أكدت شركة أبوظبي للإعلام إن رابطة المحترفين للدوري الإنجليزي قد منحت حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز حصريا لقناة أبوظبي الرياضية اعتباراً من شهر أغسطس عام 2010 ولثلاثة مواسم متتالية.

وتعليقاً على هذا الخبر صرح السيد إدوارد بورغيردينغ المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام قائلاً: "إن هذه فترة حاسمة لأبوظبي وشركتنا للإعلام حيث أننا أنشأنا شراكة مع أكثر البطولات إثارة في العالم. وهدفنا أن تستمر الشراكة مع الدوري الإنجليزي لسنوات عديدة للبث في الوطن العربي وتقديمها للأسرة العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذا يدعم استراتيجيتنا للتطوير نحو تقديم أفضل الخدمات الترفيهية والرياضية والإخبارية للجمهور العربي".

كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون قال: "هذه مأثرة جديدة لأبوظبي الرياضية، والدوري الإنجليزي سينضم إلى البطولات الأخرى المثيرة على قناة أبوظبي الرياضية. ونحن نرجو أن تكون ثقة رابطة المحترفين للدوري الإنجليزي في محلها لإظهار قدراتنا من خلال نوعية مميزة من الإنتاج المتنوع . قناتنا الرياضية بنت سمعة كبيرة من خلال تغطية متميزة وتعليق مميز، والجمهور العربي يستطيع أن يتطلع لجودة ممتازة للثلاثمائة وثمانين مباراة في كل موسم للدوري الإنجليزي الممتاز".

محمد نجيب مدير قناة أبوظبي الرياضية قال: "الفوز بحقوق الدوري الإنجليزي الممتاز شهادة نجاح للعمل الشاق في بناء البرامج وشهادة لقناتنا، ونحن واثقون من قدرتنا على تقديم تغطية خاصة لجماهيرنا من خلال زيادة عدد قنواتنا بتغطية جميع المباريات على الهواء مباشرة.